وطني فلسطين

منتدى فلسطيني شامل على امور عديدة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الصلاة على النبي صلى الله عليه و سلم ‏ومعناها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وطنى فلسطين
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 34
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 23/01/2008

مُساهمةموضوع: الصلاة على النبي صلى الله عليه و سلم ‏ومعناها   الجمعة فبراير 22, 2008 10:05 am

قال الله تعالى: { إِنَّ اللَّهَ وَملائكتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً }، معنى ‏صلاتنا على النبي و السلام عليه الدعاء بأن يزيد الله تعالى النبي تعظيماً و أن يؤمنه الله مما يخاف على أمته فالله تعالى ‏أمر المؤمنين بأن يعتنوا بإظهار شرف نبيه صلى الله عليه و سلم و تعظيم شأنه و قد رغب النبي صلى الله عليه و سلم ‏بالصلاة عليه في يوم الجمعة فقال:" إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة فأكثروا علي من الصلاة فيه فإن صلاتكم ‏معروضة علي"، قالوا: يا رسول الله و كيف تعرض صلاتنا عليك و قد أرمت أي بليت. قال:" إن الله حرم على ‏الأرض أن تأكل أجساد الأنبياء" رواه أبو داود. و معنى الحديث أن الصلاة على النبي في يوم الجمعة فيها نمو للثواب ‏لشرف الزمان و كونها معروضةً عليه يعرضها عليه ملائكة موكلون بذلك فيمن يصلي عليه من بُعد و أما من صلى ‏عند قبره الشريف فيسمعه صلى الله عليه و سلم لأن الأنبياء حرم الله على الأرض أن تأكل أجسادهم فهم أحياءٌ في ‏قبورهم يصلون و حكم الصلاة على النبي صلى الله عليه و سلم أنها سنة إذا ذكر عليه الصلاة و السلام إلا في الصلاة ‏المفروضة فإنها ركن من أركان الصلاة لا تصح الصلاة بدونها و موضع وجوبها في الصلاة في الجلوس الأخير بعد ‏التشهد، و الحمد لله رب العالمين.

معنى الصلاة على النبي صلى الله عليه و سلم ‏


قال عز من قائل: { إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً }، و معنى ‏الصلاة على النبي و السلام عليه الدعاء بأن يزيد الله النبي تعظيماً و يؤمنه الله مما يخاف على أمته. فالله تعالى أمر ‏المؤمنين بأن يعتنوا بإظهار شرفه و تعظيم شأنه و قد رغب النبي صلى الله عليه و سلم بالصلاة في يوم الجمعة فقال:" ‏إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة فأكثروا علي من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضة علي"، قالوا: يا رسول الله و ‏كيف تعرض صلاتنا عليك و قد أرَمْت أي بليت. قال:" إن الله حرم على الأرض أن تأكل أجساد الأنبياء" رواه ‏أبو داود. و معنى الحديث أن الصلاة على النبي في يوم الجمعة فيها نمو للثواب لشرف الزمان و كونها معروضةً عليه ‏يعرضها عليه ملائكة موكلون بذلك فيمن يصلي عليه من بُعد و أما من صلى عند قبره الشريف فيسمعه صلى الله ‏عليه و سلم لأن الأنبياء حرم الله على الأرض أن تأكل أجسادهم فهم أحياءٌ في قبورهم يصلون و حكم الصلاة على ‏النبي صلى الله عليه و سلم أنها سنة إذا ذكر عليه الصلاة و السلام إلا في الصلاة المفروضة فإنها ركن من أركان ‏الصلاة لا تصح الصلاة بدونها و موضع وجوبها في الصلاة في الجلوس الأخير بعد التشهد، و الله سبحانه و تعالى أعلم ‏و أحكم .

_________________
لـحـن الـحـياة

لـحـن الـحـياة
كل دمعة لها نهاية .. ونهاية أي دمعة بسمة .. ولكل بسمة نهاية .. ونهاية البسمة دمعة ! .. و لحن الحياه بداية ونهاية .. بسمة ودمعة .. فلا تفرح كثيرا .. ولا تحزن كثيرا .
مع اجمل تحياتي:وطني فلسطين(Admin)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohmmad2008love.yoo7.com
 
الصلاة على النبي صلى الله عليه و سلم ‏ومعناها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وطني فلسطين :: المنتدى العام :: القسم الاسلامي-
انتقل الى: